الأحد، 22 فبراير 2009

شي بيحير فعلا



عن أبي ذر قال : قلت يا رسول الله كيف علمت انك نبي أول ما علمت حتى علمت ذلك واستيقنت ؟ قال النبي يا أبا ذر أتاني ملكان وأنا ببعض بطحاء مكة (اسم مكان) فوقع أحدهما في الأرض والأخر بين السماء فقال أحدهما لصاحبه اهو هو ؟ قال هو هو قال زنه بواحد فرجحته قال زنه بعشرة فرجحتهم قال زنه بمائة فرجحتهم قال زنه بألف فرجحتهم فقال لو وزنته بأمة لرجحها ثم قال شق بطنه فشق بطني. وقال اخرج قلبه فشق قلبي فأخرج مغمز الشيطان فطرحها ثم قال اغسل بطنه في إناء فغسله ثم دعا بالسكينة.(*) تاريخ الطبري ذكر الخبر عما كان من أمر صلعم عند ابتداء الله تعالى ذكره إياه بإكرامه بإرسال جبريل عليه السلام.
لنقرأ قصة اخرى وصلتنا وهي غير مكشوفه الا للباحث المدقق

* كان أمية ابن أبي الصلت على أخته وهي تهيئ طعاما لها فأدركها النوم فنام على سرير في ناحية البيت فأنشق جانب من السقف في البيت وإذا بطائرين قد وقع أحدهما على صدره ووقف الأخر مكانه فشق الواقع صدره فأخرج قلبه فشقه فقال الطائر الذي على صدره أوعى (أدرك) ؟ قال وعى قال اقبل؟ قال أبى قال فرد قلبه في موضعه فنهض فتبعهما أمية طرفة فقال لبيكما هاأنذا لديكما وتكرر هذا المشهد عدة مرات ثم قال أمية لبيكما لبيكما هاأنذا لديكما إن تغفر اللهم تغفر جما (كثيرا) وأي عبد لك لا ألما (أذنب) قالت أخته ثم انطبق السقف وجلس أمية يمسح صدره فقلت يا أخي هل تجد شيئا ؟ قال لا ولكني أجد حرا في صدري. وقد صدق محمد قول أمية بن أبي الصلت :رجل وثور تحت رجل يمينه والنسر للأخرى وليث مرصد وهى أن الملائكة منهم في صورة الرجال ومنهم في صورة الثيران ومنهم في صورة النسر فقال محمد هذه هي صفة حملة العرش.(*) الأغاني للإمام أبي الفرج باب أمية أبن أبي الصلت.

وايضا لنقرأ بعض من اشعار اميه بن ابي الصلت

يـا رب لا تجعلني كافـرا أبدا واجعل سريرة قلبي الدهر إيماناواخلط بنيتي واخـلط به بشرى وللحم والـدم ما عمـرت إنساناإني أعوز بمن حج الحجيج له والـرافعون لـدين الله أركانامسلمـين إليه عند حجهـم لـم يبتغوا بثواب الله أثمانا
مع محبتي لرواد المدونه

هناك 5 تعليقات:

rawndy يقول...

هلا فيك

إذا محمد كذاب وسارق ؟؟

هل تتهم نبينا الحبيب بالسرقة أم بالكذب ؟؟ لا ينطق عن الهوى ولا عن الأكسيجين


أسئلة على الطاير :
س1 ـ هل كان مع الملائكة آلات جراحية؟

س 2 ـ هل معهم معقم ومطهر ؟؟

س 3 ـ من هم الذين تم وزنهم مع محمد وما أسماؤهم وأين الميزان ؟؟ ومالدليل


س 4 ـ أيهما أكبر سناً محمد أم أمية ؟؟

adonees يقول...

راوندي الحبيب
هلا فيك
ساجيب على سؤالك الاخير
اميه بن ابي الصلت كان قبل محمد بقليل وكان محمد يستمع باستمرار الى اشعاره واشعار امريء القيس وقس بن ساعده الايادي وزيدبن عمرو بن نفيل ويحورها ليعمل منها قرآنا
وزيد بن نفيل من اعمام عمر بن الخطاب
يارجل اكبر خدعه تعرضنا الها في التاريخ
لا والمضحك انو منقول المسلمين مليار نسمه
ولك بس 300 مليون بيعرفوا العربيه والباقي لو بيطلعوا على خربطات القرآن كلهن بيهربوا
تحياتي لك

غير معرف يقول...

تناقضات

أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً) (النساء:82)

((( هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (البقرة:29)
وهنا نرى ان الله خلق مافى الارض جميعا .. و كلمة جميعا تعنى ان الله خلق الاشجار والبحار والانهار والجبال وكل مافى الارض جميعا …… ثم استوى الى السماء وسواها…

ولكنة يقول فى( سورة النازعات)

((( أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33} )))

و من الايات هنا نعرف إن الله سوى السماء الاول واصبح هناك ليل وضحى ثم بعد ذلك دحا الارض و خلق الماء والمرعى من الارض وارسى الجبال …. وهذا يناقض ( البقرة 29) التى تقول ان الله هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ ((( جَمِيعاً))) اى بمافيها من ماء ومرعى وجبال قبل خلق السماء

ونجد فى (سورة فصلت )
قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ / فصّلت 9- 11

فهنا الله خلق الارض اولا ووضع فيها الرواسى ثم سوى السماء .. بينما فى النازعات يقول ان الله سوى السماء اولا ثم جعل الرواسى فى الارض حيث قال ( وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32}

السؤال هنا: هل الله خلق كل مافى الارض جميعا من ماء ومرعى وجبال ثم سوى السماء بحسب ( البقرة 29 ) أم ان الله سوى السماء اولا ثم خلق ما فى الارض من ماء ومرعى وجبال بحسب ( النازعات 27- 31) ؟؟؟؟

ان الماء والمرعى والجبال هل هى اشياء فى الارض ام لا؟؟؟؟؟ طبعا هى اشياء فى الارض … فبحسب البقرة 29 يكون الله قد خلقهم الاول لان الله خلق مافى الارض جميعا ثم سوى السماء

لكن فى النازعات نجد ان الله سوى السماء الاول ويقول كلمة ( وبعد ذلك) (الارض بعد ذلك ) اخرج منها الماء والمرعى والجبال

هل تقدر ان تقول لى الانهار خلقت قبل خلق السماء آم خلقت بعد خلق السماء؟؟؟؟

لو قرأت ( البقرة 29 ) لايساورك ادنى شك فى ان الله خلق الانهار اولا قبل خلق السماء لان الانهار هى شى فى الارض والله خلق مافى الارض جميعا الاول … لكن فى النازعات الله خلق السماء الاول وبعد ذلك اخرج الماء اى الانهار وجعل المرعى وهو الشى المعتمد على المياة

السؤال الثانى:

الجبال التى هى الرواسى هل خلقها الله اولا قبل السماء ( وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا)( سورة فصلت ) آم السماء كانت اولا قبل الجبال (وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} سورة النازعات) ؟؟؟؟

ان لم يكن هذا هو التناقض فماذا يكون التناقض؟؟؟؟ )أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً) (النساء:82) وهنا نجد مابين سورة البقرة و سورة النازعات اختلافا كثيرا

2- إنطاقه الشخص الواحد في الموقف الواحد بعبارات مختلفة حين يكرر القصة، هذا جاء فى القران

انها قصة واحدة هى ان النبى موسى راى نار وسمع الله يكلمه.. فجاءت فى القران نفس القصة فى 3 سور مختلفة ( لماذا لم تاتى فى سورة واحدة كما يقولون لنا لماذا لا يكون انجيل واحد طالما نفس القصص وهذا موضوع اخر؟؟) وفى نفس القصة الواحدة نجد هنا اختلافا كبيرا فى نصوصها كما يلى:

سورة النمل ( إِذْ قَالَ مُوسَى لأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَاراً سَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (7) فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَن بُورِكَ مَن فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ (8)

سورة القصص (فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بَأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّـكُمْ تَصْطَلُونَ (29) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الوَادِ الأَيْمَنِ فِي البُقْعَةِ المُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (30)

سورة طة (وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَاراً فَقَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ المُقَدَّسِ طُوًى (12) وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13) إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي 14 )

وهنا نجد ان اقوال موسى لأهلة مختلفة عن بعضها البعض تماما فى نفس الموقف الواحد الغير متكرر…

فهل قال موسى لأهلة (إِنِّي آنَسْتُ نَاراً سَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ ) ( النمل7 )

آم قال لهم (إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى) ( طه 10)

آم قال لهم (إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّـكُمْ تَصْطَلُونَ ) ( القصص 29)

فغير اختلاف الكلام الواضح فإننا نجد فى الآية الأولى تاكيد بأنه سيأتيهم منها ( سآتيكم منها ) اما الايات الاخرى نرى انه غير متاكد ويدلل على هذا بقوله ( لعلى)

rania يقول...

هههههههههه
عن أبي ذر قال : قلت يا رسول الله كيف علمت انك نبي أول ما علمت حتى علمت ذلك واستيقنت ؟ قال النبي يا أبا ذر استيقنت وعلمت عندما راية هذا

http://www.youtube.com/watch?v=7zYIVDdM9Xc&feature=related


احترامي لك

rawndy يقول...

النبي استيقن عندما رأى الراقصة الرائعة والطبل المجنون ؟ يا ليت نبينا عازف أو راقص

إنهن أشرف منه فقد أخرنا الخبيث قروناً وبدلاً من أن نكون في قمة حضارة الأرض لا مكان الآن لنا حتى بذيلها بسببه