الاثنين، 30 مارس 2009

for fun

قلتها اكثر من مائة مره احترم يسوع كشخص قدمه لنا التاريخ لم اجد مايدينه في ظهوره القصير طبعا اذا كان قد وجد لم يقتل لم يغز لم يسبس نساء احد ولكني لااعترف بنبوته والوهيته الديانات كلها تصب لتقديس اشخاص ادعوا انهم ارسلوا من الله الاساطير السومريه والبابليه والاشوريه والاوغاريتيه كلها واضحه للباحث المدقق تنسف تاريخ الأديان ككل .... الله تلاعب باسمه بشر في تحالف بين رجال الدين والحكم والمال للسيطره على الشعوب ... الله الديني فشل فشلا ذريعا حسب منظومة الحياة المعاصره انتفت عدالته انتفت رحمته انتفت المساواة لديه .... نظره الى الكتب المقدسه كلها تصور هذا ال الله غولا مفترسا يبيح لاتباعه القتل والنهب والاغتصاب وكل ذلك باسمه ... اذا كان هناك خالق يدعى الله فحتما ليس له علاقه بالأديان نهائيا

مع كل الحب والمحبه لرواد المدونه

هناك 16 تعليقًا:

adonees يقول...

كتب الكاتب الكبير سيد القمني


إسطورة طوفان نوح:

{كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ {105} إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ نُوحٌ أَلَا تَتَّقُونَ {106}إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ {107} فَاتَّقُوا اللَّهَ وأَطِيعُونِ {108} وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ {109} فَاتَّقُوا اللَّهَ وأَطِيعُونِ {110} قَالُوا أَنُؤْمِنُ لَكَ وَاتَّبَعَكَ الْأَرْذَلُونَ {111}قَالَ وَمَا عِلْمِي بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ {112} إِنْ حِسَابُهُمْ إِلَّا عَلَى رَبِّي لَوْ تَشْعُرُونَ {113} وَمَا أَنَا بِطَارِدِ الْمُؤْمِنِينَ {114} إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِين {115} قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا نُوحُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمَرْجُومِينَ {116} قَالَ رَبِّ إِنَّ قَوْمِي كَذَّبُونِ {117} فَافْتَحْ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ فَتْحًا وَنَجِّنِي وَمَن مَّعِي مِنَ الْمُؤْمِنِينَ {118} فَأَنجَيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ{119} ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْدُ الْبَاقِينَ {120} إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً وَمَا كَان أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ {121} وَإِنَّ رَبَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ [الشعراء : 105،121].


الأصول الأسطورية والتاريخية لقصة طوفان نوح:

أولاً: قصة الطوفان السومرية :
كان الناس يعتقدون حتى أواخر القرن الماضي أن التوراة هي أقدم مصدر لقصة الطوفان , ولكن الاكتشافات الحديثة أثبتت أن ذلك مجرد وهم، حيث عثر في عام 1853 م على نسخة من رواية الطوفان البابلية، وفي الفترة ما بين 1889م ،1900 م، اكتشفت أول بعثة أثرية أمريكية قامت بالتنقيب في العراق اللوح الطيني الذي يحتوي على القصة السومرية للطوفان في مدينة "نيبور " ( نفر ) ثم تبعه آخرون، ويبدوا من طابع الكتابة التي كتبت بها القصة السومرية أنها ترجع إلى ما يقرب من عهد الملك البابلي الشهير "حمورابي" وعلى أنه من المؤكد أنها كانت قبل ذلك.

ملخص القصة حسب الرواية السومرية تتحدث عن ملك يسمى (زيوسودا)كان يوصف بالتقوى ويخاف من الله، ويكب على خدمته في تواضع وخشوع أُخبر بالقرار الذي أعده مجمع الآلهة بإرسال الطوفان الذي صاحبه العواصف والأمطار التي استمرت سبعة أيام وسبع ليال يكتسح هذا الفيضان الأرض، حيث يوصف (زيوسودا) بأنه الشخص الذي حافظ على الجنس البشري من خلال بناء السفينة ...

ثانياً : قصة الطوفان البابلية :

1 . ملحمة جلجامش : في الثالث من ديسمبر 1872 م أعلن "سيدني سمث" نجاحه في جمع القطع المتناثرة من ملحمة جلجامش بعضها إلى بعض، مكتوبة في أثنى عشر نشيداً، أو بالأحرى لوحاً، ومحتوية على قصة الطوفان في لوحها الحادي عشر: وملخص القصة أنه كان هناك رجل يسمى جلجامش أمرته الآلهة بأن يبني سفينة , وأن يدع الأملاك وأنه احتمل على ظهر الفلك بذور كل شيء حي، والفلك التي بنها سيكون عرضها مثل طولها وأنه نزل مطر مدرار .. الخ ثم استوت السفينة على جبل نيصير ( نيزير ) [ وهو جيل بين الدجلة والزاب الأسفل] .

2 ـ قصة بيروسوس:

في النصف الأول من القرن الثالث قبل الميلاد، وعلى أيام الملك " أنتيوخوس الأول" ( 280 ،260 ق.م )، كان هناك أحد كهنة الإله " ردوك " البابلي، ويدعى بيروسوس قد كتب تاريخ بلاده باللغة اليونانية في ثلاثة أجزاء وحوا الكتاب على قصة الطوفان وتقول أنه كان يعيش ملك اسمه " أكسيسو ثووس " هذا الملك يرى فيما يرى النائم أن الإله يحذره من طوفان يغمر الأرض ويهلك الحرث والنسل فيأمره بأن يبني سفينة يأوي إليها عند الطوفان .

فيبني هذا الملك سفينة طولها مائة وألف يارده وعرضه أربعمائة وأربعون ياردة، ويجمع فيه كل أقربائه وأصحابه، ويختزن فيه زاداً من اللحم والشراب فضلاً عن الكائنات الحية من الطيور وذات الأربع .

و يغرق الطوفان الأرض.. وتستقر السفينة على جبل حيث ينزل وزوجته وابنته وقائد الدفة، ويسجد الملك لربه ويقدم القرابين الخ....

3ً: قصة الطوفان اليهودية كما ترويها التوراة :

وردت هذه القصة في الإصحاحات من السادس إلى التاسع من سفر التكوين وتجري أحداثها على النحو التالي :

رأى الرب أن شر الإنسان قد كثر في الأرض، فحزن أنه عمل الإنسان في الأرض وتأسف في قلبه، وعزم على أن يمحو الإنسان والبهائم والدواب والطيور عن وجه الأرض، وأن يستثني من ذلك نوحاً لأنه كان رجلاً باراً كاملاً في أجياله، وسار نوح مع الله ........... وتزداد شرور الناس، وتمتليء الأرض ظلماً، ويقرر الرب نهاية البشرية، ويحيط نوحاً علماً بما نواه، آمراً إياه بأن يصنع فلكاً ضخماً، وأن يكون طلاؤها بالقار والقطران من داخل ومن خارج، حتى لا يتسرب إليها الماء، وأن يدخل فيها اثنين من كل ذي جسد حي، ذكراً وأنثى، فضلاً عن امرأته وبنهيه ونساء بيته، هذا إلى جانب طعام يكفي من في الفلك وما فيه.. تكوين 6: 1 ـ 22.

و يكرر الرب أوامره في الإصحاح التالي فيأمره أن يدخل الفلك ومن معه ذلك لأن الرب قرر أن يغرق الأرض ومن عليها بعد سبعة أيام ذلك عن طريق مطر يسقط على الأرض أربعين يوماً وأربعين ليلة، ويصدع نوح بأمر ربه فيأوي إلى السفينة ومن معه وأهله، ثم انفجرت كل ينابيع الغمر العظيم وانفتحت طاقات السماء، واستمر الطوفان أربعين يوماً على الأرض.

و تكاثرت المياه ورفعت الفلك عن الأرض وتغطت المياه، ومات كل جد كان يدب على الأرض، من الناس، والطيور والبهائم والوحوش وبقي نوح والذين معه في الفلك حتى استقرت الفلك على جبل أراراط.


بالنسبه لأسطورة ملحمة جلجامش:

قصة الطوفان اخذها البابليون من السومريون بعد ان اضافوا عليها اضافات طفيفة مع تعديل الاسماء حيث اصبح بطل القصة هو اوتنابشيتم او اثراخاسيس بدلا من زيوسودرا السومري ويمكن للقاريء ان يجد مصادر كثيرة لملحمة كلكامش حيث لا يوجد مصدر تحدث عن حضارات الرافدين القديمة الا وتحدث عن ملحمة كلكامش وسنستعين بملخص قصة الطوفان الواردة في ملحمة كلكامش من خلال عرض د. عبد العزيز صالح حيث ينادي الاله عبده الصالح قائلا:


اوتناشيم ...


يا رجل شوربياك...


اهدم الدار
وابن سفينة..


دع املاكك
وانقذ حياتك
ارحل بها
وخذ بذرة كل حي...


وينفذ العبد الصالح اوامر ربه ويروي قائلا (( وفي اليوم الخامس اتممت اطار السفينة وكانت سعة ارضها فدانا كاملا وارتفاع جدرانها 120 ذراعا وجعلت لها ستة مسطحات , وقسمتها سبعة اقسام واكملت السفينة في اليوم السابع وحملته بكل ما عندي وحملتها بصنوف الاحياء كلهم واستمرت اعاصير الطوفان ستة ايام وستة ليالي واكتسحت الارض كما تكتسحها عاصفة الجنوب وفي اليوم السابع اطلقت حمامة فذهبت وعادت وعز عليها ان تجد مكانا ظاهرا تحط عليه وارسلت سنونو فذهب وعاد ولم يجد موضعا ظاهرا يحط عليه فارسلت غرابا فذهب وراى الماء يتناقص فأكل وعب ودار ولم يعد وحينذاك واجهت الجهات الاربعة وضحيت وسكبت قربانا فوق قمة جبل)).


وكانت تضحية اوتنابشيتم ببعض حيوانات السفينة الطاهرة ، إذ قام بذبحها ثم ارسلها الى محرقة لالهة ويقول النص (( فتنشق الرب الرائحة الزكية)). ويتضح في النهاية ان سبب الطوفان كان اخلاقيا كعقاب من الاله ((ايل _ ايل)) او انليل لسكان الارض بعد تكرارهم الخطيئة. ويتضح ذلك من تعقيب الاله على الطوفان بقوله(( لقد حمل المذنب ذنبه والاثم اثمه امهله كي لا يفنى ولا تهمله كي لا يفسد)). وبذلك كان غرض انليل هو تطهير الارض من سفاكي الماء والقتلة فسفك دماء البشر وقتلهم شر قتلة بطوفانه ، دون تمييز بين صالح وطالح . ويبدو ان الالهة السومرية وعلى رأسهم انليل قد ندموا على ما الحقوه بالبشر من شر فقرروا اعطاء البشر عهدا بعدم تكرار ذلك الطوفان مرة اخرى وساعتها قامت الالهة الكبيرة عشتار بتعليق عقدها الثمين والمتعدد الالوان في باحة السماء ليصبح قوس قزح، رمزا لعهد الالهة بعدم تكرار الشر ضد البشر واعلنت عشتار :(( كما انني لا انسى عقد الازورد الذي يزين عنقي فأنني لن أنسى هذه الايام قط سأذكرها دوما)).


وؤكد الاثري جيمس هنري برستد في مؤلفه(the down of conscien) ان قصة الطوفان الرافدي قد ظلت رواية مقدسة تتناقلها الاجيال وشقت طريقها غربا شطر البحر المتوسط فأنتشرت في سوريا وفلسطين بل قد وجد كريمر ادلة على انها كانت تدرس وتترجم في جميع انحاء الشرق القديم . حتى انها وصلت الى اليونان فتروى لنا هناك ان زيوس كبير الالهة قرر تدمير الحياة على الارض فأرسل طوفانا عارما استمر تسعة ايام قضى على الناس جميعا الا ديكيلون وزوجته فرحة اللذين نجيا ببناء سفينة ووجدت القصة طريقها الى الكتاب المقدس فسجلت هناك وحينها قام كاهن بابلي غيور على عائده القديمة يدعى بيرسوس بنشر تفاصيل القصة الاصلية وكان ذلك حوالي عام 275 ق م باللغة اليونانية التي كانت لغة عالميه انذاك ليعرف العالم اصل القصة الحقيقي...

اذا ان اسطورة الطوفان وجدت قبل التاريخ اليهودي بكثير مثل اغلب القصص
وحتى التنين الموجود في الكتاب المقدس لم يثبت علميا وجوده
ارحموا عقول البشر

adonees يقول...

العزيز عدنان
ليس تبريرا فانت تعرف تماما بما افكر وانما اتعرض لهجوم مستمر من متعرعرين ويتم شتم اهلي

مادخل اهلي بما اكتبه
عدنان
محبة لك وسلاما

rawndy يقول...

هلا أدونيس

لو نفتك من الأديان وأهلها فنحن بخير

المشكلة أنك تحاور شخص على أنه ملحد وعندما تنتقد المسيحية يقوم بشتمك ويصفك بالجاهل وأنك متطرف ولا تعرف شيئاً بالحياة فهم لا يفرقون عن أي شيخ مسلم

تحياتي

adonees يقول...

الراوندي الحبيب

لاأثق بقبطي نهائيا
انت تعلم تماما ان عدنان صديقي ارتد عن الاسلام واختار المسيحيه
احترم خياره جدا واحترم عقله وندخل بنقاشات هادئه لم احاول يوما استفزازه ولم يحاول يوما اهانتي واهانة عقلي
كما ولدي الكثير من الاصدقاء من مسيحية الشرق الاوسط تحديدا والاوربيين
وتعاملنا مبني على الاحترام المتبادل
لكل شخص مطلق الحريه بما يختار

انا كمسلم سابق لدي معلومات كثيره عن الاسلام لذا اخترت نقد الاسلام ولكن هذا لايمنع اني اطلعت على الديانات الاخرى واحتفظ بكل الكتب المقدسه لدي واقارن بين الديانات ولم اتطرق الى غير الاسلام
اما ما يحصل فان الاقباط متطرفين اكثر من المسلمين
ومايستفزني فعلا هو مهاجمة قبطي للاسلام فدينه ليس افضل من دين الاسلام
عندما يهاجم عدنان الاسلام فمن حقه كمسلم سابق ومسيحي حالي
ولكن وكما رايت فقد اقرفنا القبطي صوت الحق على مدوناتنا بهجومه المستمر على الاسلام من منطلق ديني وليس نقدي

ساركز على كشف خزعبلات الكنيسه القبطيه وعلى تاريخ رجال دينها وتطرفهم السابق والحالي
محبة وسلاما ياراوندي الغالي

rawndy يقول...

هلا أدونيس العزيز

بالنسبة لي فتخصصي هو ديني ومذهبي الوهابي الحقير وأرغب بأن يكونون شغلتي الشاغلة وهمي الوحيد مع العلم أنني لا أحترم أي دين ولكن والحق يقال وكما قد تتفق معي فإن المسيحيين بالغالــــــــب الأعم ـ(ليست قاعدة) ـ ناس طيبون ولطفاء ودينهم بأنفسهم ولا يكفرونك ولا يفجرونك فالخساسة لدينا أعظم وأنكى وكل فترة يفضحنا شيوخي بفتوى مضحكة مخجلة أو بتصرف طائش وزعماؤنا المهابيل تركوا لهم الحبل على الغارب مما أخر شعوبنا ونهب حقوقنا وصادر بشريتنا

تحياتي لك وبالتوفيق مع مقارناتك التي لا أستطيع فعلها لأنها تتعبني

غير معرف يقول...

God has a plan for every life, and salvation is just the first step. He wants His adopted children to develop a close "family resemblance." The Holy Spirit is in charge of transforming us into the likeness of Jesus.

The moment that we trust Christ as our personal Savior, we are, in a spiritual sense, newborn babies: we need to be fed continuously for growth in godliness. Our primary source of food is God's Word. As we take it in, our old way of thinking--which aims to gratify self above all else--will be replaced by a God-centered mindset. The Spirit uses scriptural truth to replace self-absorbed thoughts and actions with an appreciation for who we are in Christ and a desire to glorify God through obedience.

Meditating on the Word is essential for spiritual growth. We must also be willing to assume responsibility for our mistakes and bring them before the Lord. First John 1:9 teaches us that if we confess our sins, He will forgive us and help us resume right living. He will also show us which of our habits and practices are displeasing to Him. His desire is that we turn away from all such behavior and grow into mature Christians.
Our Father expects us to make the necessary changes in attitude, behavior, and lifestyle to conform to Christ's image.

Renewing our minds, admitting mistakes, and making changes are requirements for spiritual growth. Are you being nourished by God's Word every day? What changes have you made this year to be more like Jesus?

adonees يقول...

please
respect my mind
give me the proof thats ur jesus is truth
thanx

غير معرف يقول...

I have been crucified with Christ; it is no longer I who live, but Christ lives in me. Galatians 2:20

If we want to be a true follower of Jesus, you need to take up your cross. Jesus said, "If anyone desires to come after Me, let him deny himself, and take up his cross, and follow Me" (Matthew 16:24).

Taking up the cross of Christ means that we come to the Lord and say, "God, we realize you know more about life than we do. You know our future and what is best for us. And Lord, we want what You want for us more than what we want for ourselves. We am willing to put Your will above our own. If that means letting go of something that would hold us back or hurt we spiritually, we should be willing. If that means cutting loose something that is dragging us down, we are willing. Because we know that You love us and have our best interest in mind."
That is why the apostle Paul said, "I have been crucified with Christ; it is no longer I who live, but Christ lives in me" (Galatians 2:20).
The greatest life is the life that has been exchanged--the life that has been given to God. And the greatest life is living in obedience to Jesus Christ.

adonees يقول...

go to hell u and ur god
dont write again

adonees يقول...

الغير معرف
الذي كتب تعليق ابو حصوه الرملي
ارجو منك اعادة النظر بما كتبته وتهذيبه

قد تقول اني اشتم
نعم اشتم وبكلام جارح من يستفزني ويستغبيني
على استعداد لنشر تعليقاتك بعد التهذيب من الكلمات الجنسيه الكثيره
وشكرا

غير معرف يقول...

سورة الفول
آتاني ( جرجير ) عليه السلام و اهداني هذه السورة :



والفول (1) وعصرة ليمون (2) و رشة كمون ( 3) و خس منثور(4) و الخبز المنقور(5) و الجزر المبشور(6) و شاطر و مشطور(7) ان سر الزيت لباتع ( 8 ) وان الخل لنافع (9) يوم تلوك الطعام فورا (10 ) و تسد اللقمة زورا(11) فقيئ يومئذ للمفجوعين(12) الذين هم في حوض يبصقون(13) يوم يجرعون الماء جرعا (14) هذه الاكلة التي كنتم لها تشتهون (15) أ ففقر هذا ام انتم لا تدركون (16) ابصقوها فاستفرغوا او لا تستفرغوا سواء عليكم انما تلقون ما كنتم تبخلون (17) أ فرأيتم ما تأكلون (18) أ انتم قليتموه ام نحن المقليون (19) أ فرأيتم اللفت الذي تبلعون (20) أ انتم خللتموه في الزلع ام نحن المخللون (21) نحن جعلناها أكلة للمصريين (22) فلا اقسم بطعم الفلافل (23) و انه لقسم لو تعلمون سافل (24) أ لهذا الطعام انتم تهضمون (25) وانتم حينئذ تتجشأون (26) فلولا ان كنتم غير مضرطين (27) فامسكونها ان كنتم صامدين (28) و اما ان كنتم من المطلقين (29) فافعلونها وانتم مختبئين (30) و اما ان كان المصران التخين (31) فولوا الى الحمام مدبرين (32) و اما ان كان الكولون اليمين (33) فاذهبوا الى الحكيم (34) ان هذا لهو النصح المبين (35) فسبح باسم زلطة العظيم (36)

adonees يقول...

بيني وبينك صحن فول الصبح غرقان بزيت الزيتون مع خبز تازه من الفرن اكله محترمه مع بصل اخضر
امممممممممم
من يومين عملتها

adonees يقول...

عن العربيه نت

أثار شبح رجل يهودي مات قبل 40 عاماً انزعاج حاخامات أوروبيين، وذلك بعد أن سكن منزل أحدهم في لندن، ما دفعهم إلى اللجوء لمجلس متخصص في الإفتاء لإنقاذ الرجل من الشبح.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن مركز الحاخامات في أوروبا طلب المساعدة من مجلس الفتاوى في إسرائيل، فأفتى أحد أبرز الحاخامات بإقامة صلاتين في المنزل لحل المشكلة، فيما ذكرت صحيفة إسرائيلية أخرى أن هذه القضية من أغرب القضايا التي يفتي فيها حاخامات إسرائيل.

وبدأ قسم التواصل التابع للمركز والموجود في اسرائيل ويتولى الرد على أسئلة الحاخام القادمة من أوروبا، التعاطي مع هذه القضية التي أرسلها له الحاخام ليفي اسحاق راسكن بناء على طلب الحاخام الذي يعاني من الشبح ومن دون أن يكشف اسمه.


شبح الحاخام


فتوى بضرورة إقامة صلاتين في المنزل لحل المشكلة



وقال راسكن في رسالته: "في الآونة الأخيرة بدأ الحاخام يلاحظ وجوداً غريباً في منزله الجديد مثل فتح النوافذ المغلقة وأصوات طرقات على الباب وأشياء أخرى".

وعندما راجع الحاخام الجماعة التي يصلي معها أخبروه بأن هذا الأمر حصل في الماضي، وأنه شبح يعود لحاخام مات منذ 40 سنة بنى أول كنيس لهم ويبحث الآن عن استقرار وراحة روحه.

وفور تلقي الطلب قام عضو مركز الحاخامات موردخاي بيتون بتحويله إلى الحاخامين في الرئاسة وهما شلومو أمار (حاخام طائفة السفارديم الأكبر) وإسحاق باتسري.

وأفتى شلومو بإقامة صلاتين واحدة من أجل المنزل وأخرى من أجل روح الحاخام الميت حتى يتم حل المشكلة.

وأما باتسري فاقترح أن يضم اسم الحاخام الميت في صلاته لأرواح الموتى أو تعليم الحاخام راسكن في لندن كيفية إقامة هذه الصلاة.

وقال "إذا لم ينجح هذا الأمر فهذه إشارة إلى أنه شبح آخر يضللهم، ونحن ندرس كيف نحل هذه المشكلة".


مسألة غريبة

من جهتها، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن منزل الحاخام هو أصلاً فوق كنيس إحدى الجماعات اليهودية في لندن، ومؤسس الكنيس كان يسكن المنزل.

وأشارت إلى أن الحاخام تردد في الكشف عما يراه خوفاً من أن يعتبره المجتمع اليهودي مجنوناً، وعندما أخبرهم بذلك أكدوا له أنه ليس أول شخص يشتكي من وجود شبح في هذا المنزل.

ونقلت الصحيفة عن الحاخام موردخاي بيتون قوله "منظمتنا عادة تتعامل مع قضايا عامة لكن هذا موضوع كان بالنسبة لنا غريباً وأخذنا الموضوع باحترام وعلى محمل الجد".


في عندنا ببلدنا قصر متطرف عن البلد لواحد اغا والقصر الو حديقه كبيره غابه من السرو وشجر البرتقال والليمون وكنا نسمع كتير انو القصر مسكون بالجن
كنت مخلص عسكريه جديد ومتبطح بدون شغل
مريت المسا من جنب القصر ونطيت عن السور وتخبيت بين شجر السرو ومع غياب الشمس اهل البلد بيرجعوا من اراضيهم وبساتينهم على بيوتهم
مسكت كمشة بحص ( حصى ) ورشقتها على اتنين مارين وتخبيت خلال ثواني كانوا قاطعين كيلومتر ركض كررتها
بعد يومين قاعد بالقهوه وعم اتسمع كيف الجن من القصر عم ترجم الناس وكيف الامام بدو يروح يعمل ختمة قرآن هو ومجموعه من الشيوخ وانا عم اتبسم
انتبهت عمي عم يراقبني
صرخلي لبره القهوه ومسكني من داني ( اذني ) وقاللي مابدك تبطل مشاكل

rawndy يقول...

هلا أدونيس

ضحكتني حركتك الحلوة بالقصر وما فعلته هو الذي ينفع مع البهايم !!ههههههههههههههههههه

بالنسبة لليهودي فلديه دين ولديه عفاريت ونصوص تخبره كيف يقوم بإخراج الجن فهو لا يفرق عن المؤمنين بشيء فهم نسخ من بعضهم وأعني نسخ من التفاهة والغباء

تحياتنا

adonees يقول...

راوندي
هلا وغلا
ياسيدي استمر الامر اسبوع شيبت البلد وماحدا كشفني
انا اعترفت بعد 10 سنين لمختار البلد ومختارنا شبابلك ومتنور وكان هو شخصيا من اللي ركضوا وخافو
كنت اعمل كتير حركات ياراوندي ممكن يوم اكتب عنها
محبة لك وسلاما

عدنان يقول...

أخي العزيز سمارت،
اعذرني لغيابي عن متابعة ما تكتب، وذلك لظروف السفر المستمر.

طبعا لا حاجة أن اخبرك انك كصديقي، تعني لي اكثر من اي مسيحي آخر رغم اني مسيحي.

وكما قلتها مرارا وبالعامية: ضفر صديق ملحد عندي أغلى من راس مسيحي بلا اخلاق !

ما يجمعني بك كإنسان، هو أكبر مما يجمعني مع مسيحي لا يحب الناس.
وما يجمعني معك، هو نفس ما يجمعني مع اي شخص آخر يحترم عقول الناس واختياراتها وحتى ان كان مسلم.

المسيح الذي اخترت ان اتبعه، علمني ان ادير خدي الايسر لمن يلطمني على الايمن، وان احب عدوي وابارك لاعني.

اعترف باني افشل مرارا في تطبيقها، ولكني اصلي لان اصل لهذا الصفاء الروحي يوما.

واضيف، اني لا اعرف رب واله من يشتمك، ايا من كان، فأنت اخي وصديقي.
مع محبتي لك وعميق احترامي لك،أما المتطرفون الكارهون للناس (دينيين او ملحدين) they can get lost !!!!


عدنان