الخميس، 13 نوفمبر 2008

التعذيب في الاسلام

مقتطفات من تاريخنا المجيد وصور من تاريخنا الحاضر وكنتم خير امة اخرجت للناس




لما قتل المستعين، أمر المعتز برأسه، فوضع بين يدي جاريته التي كان يتحظاها، فأخذت تصرخ: يا قوم أخذتموني غصبا ثم تجيئوني برأس مولاي فتضعونه بين يدي (الديارات 170).ولما أصدر المقتدر أمره إلى ناوزك بقتل الوزير ابن الفرات وولده المحسن، جاء ناوزك إلى الحجرة التي كان ابن الفرات معتقلا فيها، وجلس، وبعث عجيبا خادمه ومعه جماعة من السودان فضرب عنق المحسن ابنه وجاءوا برأسه إلى أبيه، فوضعوه بين يديه، فارتاع لذلك ارتياعا شديدا، ثم عرض هو على السيف فضربت عنقه (الوزراء للصابي 71).وفي السنة 321 اعتقل القاهر كلا من القائد علي بن يلبق وأبيه القائد يلبق والقائد مؤنس المظفر ودخل القاهر إلى موضع اعتقالهم فذبح علي بن يلبق بحضرته، واخذ الرأس إلى أبيه، فوضع بين يديه فلما رأه جزع وبكى بكاء عظيما، ثم ذبح يلبق وأخذ الرأسين إلى مؤنس ثم أمر القاهر فَجُرَ رأس مؤنس إلى البالوعة، وذبح كما تذبح الشاة والقاهر يراه (تجارب الأمم 1/267 و 268).

وفي السنة 38 قتل محمد بن أبي بكر الصديق عامل مصر للإمام علي، وهو ابن 28 سنة، قتله معاوية بن حديج، من أصحاب معاوية بن أبي سفيان ووضعه في جيفة حمار، ثم أحرقه فجزعت عليه أخته أم المؤمنين عائشة جزعا شديدا وأخذت عياله إليها ولم تأكل منذ ذلك الوقت شواء حتى ماتت (ابن الأثير 3/357).وأول من سن قتل الأطفال والنساء في الإسلام معاوية بن أبي سفيان، فإنه بعث بسر بن أرطاة وبعث معه جيشا، وأمره أن يسير في البلاد فيقتل كل من وجده من شيعة علي بن أبي طالب وأصحابه، ولا يكفوا أيديهم عن النساء والصبيان، فاجتاح المدينة ومكة والسراة واليمن قتلا وهدما، ووجد ابنين صبيين لعبيد الله بن العباس في اليمن، فأخذهما وذبحهما بيده، بمدية كانت معه ثم إنكفا راجعا إلى معاوية (الأغاني 16/266).

طبعا مؤرخي التاريخ الاسلامي لايعتبرون ان اول من سن قتل الاطفال هو رسول الاسلام محمد






ومن المثلة قطع الرأس وحمله من موضع إلى موضع، وأول رأس حمل في الإسلام رأس بنان الرومي بطريق الشام كان قائد الجيش الرومي الذي حارب المسلمين، وقتل بنان في المعركة، فقطع رأسه وحمل إلى أبي بكر الصديق، فغضب وقال: أيستنون بفارس والروم؟ لا يحمل إلي رأس وإنما يكتفى بالكتاب والخبر.أما أول رأس حمل في الإسلام لرجل مسلم فهو رأس محمد بن أبي بكر الصديق، أمير مصر، قتله معاوية بن حديج بالاتفاق مع عمرو بن العاص، وحمل رأسه إلى معاوية بن أبي سفيان بدمشق.ولما قتل عبيد الله بن زياد عامل الكوفة ليزيد بن معاوية مسلم بن عقيل في السنة 61 هـ، أمر بجثته، فصلبت وأمر برأسه، فقطع وبعث به إلى دمشق، فكان أول قتيل صلبت جثته من بني هاشم، وأول رأس حمل من رؤوسهم إلى دمشق (مروج الذهب 2/46).


لما قتل الوليد هرب يوسف من العراق وورد البلقاء، فاستخفى بها ولبس زي النساء، وجلس بين نسائه، وبلغ يزيد بن الوليد خبره، فبعث إليه من وجده بهذا الزي بين نسائه فاخذ وحبس بدمشق، ولما ظهر أمر مروان بن الأموي الملقب بمروان الحمار، عمد يزيد بن خالد القسري إلى السجن فاخرج يوسف بن عمر وقتله انتقاما لأبيه الذي قتله يوسف، ولما قطعت عنق يوسف، شدوا في رجله حبلا طويلا، وجعل الصبيان يجرونه في شارع دمشق، فتمر به المرأة، فترى جسدا صغيرا وكان قصير القامة جدا، فتقول: في أي شيء قتل هذا الصبي المسكين.وقال بعضهم: رأيت يوسف بن عمر، وفي مذاكيره حبل وهو يجر في دمشق ثم رأيت بعد ذلك يزيد بن خالد القسري قاتله وفي مذاكيره حبل، وهو يجر في ذلك الموضع (وفيات الأعيان 7/111و 112).



المأمون يقتل أخاه محمد الأمين ويسحل جثته وقتل ( محمد الأمين ) بعد ليلتين أخذ وحبس في موضع ثم أدخل عليه قوم من العجم ليلا فضربوه بالسيف ثم ذبحوه من قفاه وذهبوا برأسه إلى طاهر فنصبها على حائط بستان ونودى هذا رأس المخلوع محمد وجرت جثته بحبل ثم بعث طاهر بالرأس والبرد والقضيب والمصلى وهو من سعف مبطن إلى المأمون واشتد على المأمون قتل أخيه وكان يحب أن يرسل إليه حيا ليرى فيه رأيه فحقد بذلك على طاهر بن الحسين . ( تاريخ الخلفاء 1/300 ).المتوكل يطبخ ابن ازيات في تنوروكان أبوه زياتا ( محمد بن عبد الملك الزيات ) إلا أنه كان كثير المال وكان شديد القسوة صعب العريكة لا يرق لأحد ولا يرحمه وكان يقول : الرحمة خور في الطبيعة . ووقع يوما على رقعة رجل توسل إليه بقرب الجوار منه الجوار للحيطان والتعطف للنسوان. فلما أراد المتوكل قتله أحضره وأحضر تنور خشب فيه مسامير من حديد أطرافها إلى داخل التنور تمنع من يكون فيه من الحركة كان محمد اتخذه ليعذب فيه من يطالبه . وهو أول من عمل ذلك وعذب فيه ابن أسباط المصري وقال أجرينا فيك حكمك في الناس فأجلس فيه فمات بعد ثلاث وذلك في سنة ثلاث وثلاثين ومائتين وقيل انه كتب في التنور بفحمة من له عهد بنوم يرشد الصب إليه رحم الله رحيما دل عيني عليه ودفن ولم يعمق قبره فنبشته الكلاب.( وفيات الاعيان 5/102 ) .

روي عن السلطان سليم العثماني، انه قتل اباه وإخوته بأجمعهم في سبيل السلطان، وأن السلطان سليمان قتل ولده مصطفى و ولده بايزيد وأولاد بايزيد الخمسة، وأن السلطان محمد بن مراد الثالث العثماني قتل يوم جلوسه تسعة عشر أخاً له !! ، ووجد عشراً من الجواري حوامل من ابيه فقتلهن، ثن السلطان محمد بن مراد الثالث العثماني قتل يوم جلوسه تسعة عشر أخاً له !! ، ووجد عشراً من الجواري حوامل من ابيه فقتلهن، ثم قتل ابنين من أبنائه، ص189.- في سنة 339هـ في عيد الأضحى، أمر عبدالرحمن الناصر الأموي الخليفة بالأندلس، فأحضر أمامه أحد اولاده واسمه عبدالله، وكان قد تآمر على أبيه ليحل محله، ومعه اتباع له، فأمر ولده أن يضطجع فاضطجع فذبجه بيده، والتفت إلى خصومة وقال: هذا ضحيتي في العيد، فليذبح كل منهم أضحيته، فاقتسموا أصحاب عبدالله ابن عبدالرحمن الناصر وذبحوهم، ص191.- في سنة 982هـ توفي السلطان سليم بن السلطان سليمان، وفي يوم دفنه خنق أولاده الخمسه، خنقهم أخوهم مراد الذي خلف اباه في السلطنه، ص214.- لما قتل الرشيد جعفر البرمكي ، امر برأسه فنصب على جسر الاوسط وقطعت جثته إلى قطعتين، صلب قطعة على الجسر الأعلى و قطعة اخرى على الجسر الاسفل، ص275.- في سنة 188هـ هاج اهالي قرطبة على اميرهم الحكم، صاحب الاندلس ، لتظاهره بشرب الخمر و الانهماك في الملذات، فأنكروا فعله ورجموه بالحجارة ، واجتمعوا على محمد بن القاسم المرواني وبايعوه، وعلم الحكم بالحال فاعتقل الذين قاموا بذالك، وصلبهم عند قصره ، وكانوا اثنين وسبعين رجلاً من خيار الناس، ص220. ويطرح التراب عليه، ونصفه الاسفل على التراب، و يداس التراب، فلايزال كذالك حتى تخرج روحه من دبره، ص228.
تاريخ مشرف !!!!
يتغنى حكامنا وشعوبنا بالسلف الصالح والخلفاء الرائعين ووامعتصماه ويتباكون على الحضاره الاسلاميه ولايتطرقون الى قسوة الاسلام يعلمون تماما انه مخجل اعتذر لقسوة الصور التي وجدتها في منتديات الجزيره توك وهناك اقسى منها توضح بوضوح رحمة الاسلام
مع كل الحب لرواد المدونه وماقدمته غيض من فيض من تاريخنا هناك اكثر بكثير

هناك 3 تعليقات:

rawndy يقول...

هلا سمارت العزيز


مخازيهم لا نهاية لها
مخازيهم مستمرة ما دارت الأرض

هلاً بك

لقد شبعت من قراءة المخازي هذه التي كنت أقرأها بكتب التراجم والتواريخ والسير وهي مبثوثة هناك بلا خجــــــــــل
اقرأ سيرة محمد وأصحابة لترى العجب والقتل والدمار والحيوانية بكل معانيها

شبعت من جرائمهم بحق أنفسهم وبحق الآخرين الغير مذنبين
الإسلام دماء وغزوات ظالمة وغدر وتسميم وخنق وحرق و00 وأخذ ثأر ونهب وأسرى وجواري وظلم و00 وسياسة فاجرة

إنه مزبـــــــــــــــــلة التاريخ البشري


تكــــــــرر عندك بالخطأ : ((وأن السلطان محمد بن مراد الثالث العثماني قتل يوم جلوسه تسعة عشر أخاً له !! ، ووجد عشراً من الجواري000)) امسح المكرر

تحياتي

adonees يقول...

هلا وغلا بالراوندي العزيز

ياسيدي قرفونا اعتزازهم بالحضاره الاسلاميه والرحمه الاسلاميه والتاريخ المجيد
وفي جوله على هذا التاريخ نراه مقرفا حافلا بالقتل والاجرام حتى الاخ يقتل اخاه والام ابنها
الاديان قمامة الارض يارجل

بالنسبه للتكرار انه من مصدرين مختلفين ياعزيزي
تحية لك يسعدني مرورك دائما

rania يقول...

تاريخ فضيع ومروع