السبت، 29 نوفمبر 2008

الاسلام والدمار


الاسلام والدمار اصبحا مترادفين وطبعا نقرأ عن مزايدات بأن مايحصل لايمثل الاسلام وان الاسلام لايحض على القتل والكراهيه !!!!! ان مايحصل في العالم يمثل كل المسلمين في العالم قاطبة ماحصل في مومباي 195 قتيلا و327 جريحا حسب اخر اخبار البيبي سي من المسؤول عن ذلك اليست التعاليم الاسلاميه والقرآن كان المسلمين المهاجمين يبحثون عن الغربيين واليهود !!!! وهذا يكفي لاثبات تطرف الاسلام بالرغم من ان المسلم الهندي لايقرأ العربيه ولكن ماوصله عن الاسلام من شيوخ السعوديه هو دعوة لقتل الآخر غير المسلم ... مالذي يجعل المسلم الاردني المولود في الاردن من اصول شيشانيه الذهاب الى الشيشان وذبح الروس انها النصوص القرآنيه اولا التي تدعوه للجهاد ضد الكفار والعصبة القبليه التي كرسها نبينا نبي الرحمه بتمييز قبيلته وقتل المعارضين من القبائل الأخرى .... جماعة ابو سياف الفلبينيه تضم في صفوفها الكثير من السعوديين .... في البوسنه والهرسك الكثير من المقاتلين من الاسلاميين من سوريا والسعوديه وخلال احداث البوسنه كنت موجودا في المنطقه وكل مايسوقه الاعلام الاسلامي عن اغتصابات لايشكل نسبة ضئيله مما قام به المقاتلون العرب المسلمون من اغتصابات اباحتها لهم نصوص القرآن



العراق !!!! وغالبية المقاتلين من العربان الذين ينتقلون الى العراق من سوريا والنسبة الكبرى منهم من السعوديه انه الجهاد المقدس ضد الكفار وللمفارقه يندمج الشيعه تحت مسمى الكفار الروافض ومن النظره الشيعيه فالسنه نواصب كفار قتلوا الحسين لتدور دوامة العنف والقتل بين المسلمين انفسهم .... اينما حل الاسلام حل الدمار حل الخراب وعندما وصف الغربيون محمد بنبي الخراب فهم ابدا لم يجانبوا الحقيقه كل البؤر الارهابيه في العالم موجوده حيث يتواجد المسلمين واذا لم يكن هناك ارهاب مادي وتفجيرات فهناك ارهاب معنوي واقامة دعاوي على الحكومات الغربيه التي تحتضنهم بدعوى التمييز العنصري !!!! اينما وجد المسلم فهناك قضية ما وارهاب ما والمسلم المعتدل هو نسخة مخبأه من المسلم الارهابي هل يستطع المسلم المعتدل ان يلغي اية التوبه من قرآنه هل يجرؤ المسلم المعتدل ان ينتقد نبيه صلعم لقتله الاطفال واغتصاب النساء انه يرفض ذلك ويسوق تبريرات واهيه مدافعا عن نبيه .... المسلم المعتدل اكثر تطرفا من المسلم الارهابي فالمعتدل يبرر للارهابي اعماله بدفاعه عن سيرة غير عطره لنبيه هل مر فيلم او مسلسل عن الاسلام لم تظهر به سيوف القتل دفاعا عن الله !!!! الله الضعيف الذي يكلف البشر بالدفاع عنه تعسا للامه الاسلاميه التخلف والارهاب والنفاق والقتل والدمار حيث وجد الاسلام

تتحفنا الطبيعه بتشكيلات رائعه لهذا الكون الجميل الذي يحاول الاسلام وبكل الطرق تدميره !!! ياساده يتباكى العالم الاسلامي على غزه وهناك وثائق مؤكده ان اسلاميي غزه حماس يمارسون كل انواع القهر والتجويع على اهالي غزه وقطع الكهرباء وغير ذلك وبشهادات من داخل غزه لاستمرار بقائهم !!!! انه الوجه القذر للاسلام ... اللعنه على اله انتم اتباعه



مع كل الحب والمحبه لرواد المدونه اتمنى السلام للعالم ولتذهب الاديان الى الجحيم وكتب التاريخ الصفراء

هناك 46 تعليقًا:

rania يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
rania يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
rania يقول...

الاسلام أساء للأسلام اول قبل أن يسيءللغير..........



اتمنى ان تغير اللون الاسود لان عيوني عم توجعني من اقراء..

adonees يقول...

ولك مستعد غير التاريخ
غير العالم
غير عمري
المهم انتي بتأمري

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

اليهود يقتلون الناس في فلسطين منذ نصف قرن

النصارى دمروا وقتلوا على مر التاريخ انطلاقا من الحرب الصليبية وحتى اليوم

الهندوس يقتلون ويشردون المسلمين في الهند

أليس من حقنا ان ندافع

rania يقول...

سمارت


حبيبي انت

adonees يقول...

عزيزي نواف
يجب ان تكون منطقيا بردودك
ماقتله اليهود من الفلسطينيين في فلسطين لايعادل ربع ماقتل من الفلسطينينيين بايدي بعضهم كما وان من حق اليهود الدفاع عن وجودهم

الحروب الصليبيه
ارجوك يانواف اقرأ التاريخ المحايد هناك الكثير من الكذب عن الحروب الصليبيه
الطرفان ارتكبا مجازر باسم الله انه الصراع الديني ياعزيزي

الهندوس انه دين كالاديان الاخرى فالصراع الاسلامي الهندوسي صراع متبادل والطرفان يحاولان نشر دينهما
انه الصراع الديني الازلي يانواف
كن منطقيا بردودك ورؤيتك للواقع بدون تحيز لدينك
اتمنى لك السلام مع نفسك بعيدا عن حقد الاسلام

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

هههههههه

شكرا لك يا ادونيس

صارت المدونة اكثر جاذبية

كذلك رانيوه صاحبة الطلبات المجابة

___________________

ولكن ألا تعتقد يا ادونيس

حتى الشيوعيين الملاحدة

دمروا وقتلوا

ولكن بدافع اخر هو السيطرة وفرض الاراء بالقوة

rawndy يقول...

مرحبتين أدونيس

موضوع عقلي شيق

نعم شيوخنا كانوا ولا زالوا يقولون لنا : المسلمين يتعرضون بتايلند والفلبين 00و00 للقتل من قبل الكفار والمسيحيين !!! فسارع يا أخي المسلم لنصرتهم (لا يقولون بالجهاد الآن فهذا ممنوع ) !! انصرهم تبرع بمــــالك !! ادع لهم !! وبعدها تكثر أرصدة الشيوخ !!!! نصابين كبار وكذابين

لقد فرقوا بين شعوب كانت متواءمة متفقة

بعد أن وصل دعاتنا الوهابيين بحقدهم وأكاذيبهم ونذالتهم أصبح المسلم الفلبيني والشيشاني والبوسني و00 يقتل جاره المسيحي بلا أي سبــــــــــــــــــــــــــــب !!

يؤججون الصراع قدوة بمحمد البطل الذكي النظيف !!

الشيخ الذي بالصورة هل هو الكلب العجلان ؟ أم شيخ وهابي وخلاص ؟
عموماً كلهم حشرات ضارة نتنة

adonees يقول...

نواف
ياعزيزي دائما مايتم اتهام الشيوعيه بالالحاد وهذه مغالطة كبرى
فالشيوعيه حزب سياسي لم تبتعد ابدا عن الدين ولو كانوا ملحدين لرأينا ان الاسلام انتهى من الجمهوريات السوفييتيه الاسلاميه ولتم تدمير الكنيسه الروسيه الارثوذكسيه
يكفيكم مغالطات
الملحد العقلاني يتمنى السلام للعالم ككل اعبدوا ماتشاؤون ولكن لاتفرضوه على الغير
الله ليس بحاجه لدفاعكم هنه فلو كان موجودا فهو قادر على الدفاع عن نفسه عيشوا بسلام ودعوا غيركم يعيش انظروا الى العالم كم به من روائع ومباهج لماذا تضعون لوحة سوداء امامكم بالموت اليس كل البشر يموتون ومنذ الازل كن خلوقا كن مهذبا وتمتع بالحياة فهي جميلة جدا

الراوندي الحبيب

ان الحقد الاسلامي والنظرة السوداء تعم كل العالم الاسلامي
مالذي يربطنا بتايلند مالذي يربطنا بالبوسنه وصراع القوميات الذي اعتبروه صراعا دينيا بحتا
الصور للشيوخ ياعزيزي في كل مكان
اللعنه على لحاهم القذره
تحياتي لك

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

الشيوعية مذهب سياسي صحيح

لكنه ايضا ينتهج الالحاد

فلا دين يطبق لديهم

همهم الوحيد هو السيطرة على الاراضي واسقاط تطبيق الدين

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

اذا كان ابقى كنيسة فلماذا دمر الاف المساجد ويقوم بتحويلها الى اماكن تخدم الجيش

rawndy يقول...

أدونيـــس

أحد المسلمين عندك لا كلام لي معـــه فقد قال كاذاباً بآخر موضوعك السابق بلا أدب (متى يا راوندي لم أجاوب على أسئلتك) وأنت الحكم يا أدونيس فقد سألته بمدونة سيلويت أسئلة كثيرة وراغ و00و00 وهدد برجال الدين ليقطعوا رأسي وسواء مزح أم جد فهذا سخف وحقارة لا مثيل لها

أسئلتي له بموضوع سيلويت ( ما اجتمع اثنان إلا كان الحب ثالثهما)

تحياتي

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

واذا كان كلامك صحيح

عرف لي الشيوعية

وقل لي ما هو الفرق بينها وبين العلمانية

adonees يقول...

راوندي العزيز

انت قلبك طيب ودائما الملحد لايحمل كرها لاحد
انا لااكره نواف ابدا وانما اتمنى له ان يفيق من غفلته
يانواف
الشيوعيه لم تدمر المساجد فقط ماوصلك كذب دمرت مساجد وكنائس ونرى ان غالبية الشيوعيين نساؤهم متدينات
اقرأ التاريخ جيدا الشيوعيه حركه سياسيه فقط ليست حجه على الالحاد الالحاد الصحيح يتمنى السلام للعالم بعيدا عن اكاذيب الاديان
ياعزيزي العلمانيه تؤمن بالعلم مقياسا للحياة على الارض
اكرر لك الشيوعيه حزب سياسي مبادؤه الاشتراكيه العالميه لادخل له مطلقا بالالحاد
كما واني لست باحثا سياسيا ولا محلل سياسي اقرأ التاريخ واحكم عليه بمنطقيه وليس بعاطفه
تخليت عن وهم الله والدين لذا ارى الامور من منطلق فكري عقلي فقط

الراوندي اكرر لك
لاتغضب من نواف
عاطفته تتغلب على تجكيمه العقلي
كن واسع الصدر
لك محبتي

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

اوه اوه

ذكرت الان يا رواندي اسف

انت سالتني ثلاث اسئلة

اخرها عن الملائكة وجاوبته في نفس الموضوع

اما السؤالين الاخرين

فالاول عن الرسول هل جاء بما يوافق العقل

انت لم توضح ما قصدك من السؤال فالنبي جاء بالشرع وجاء يمعجزات جاء بالقران واشياء اخرى فايها تقصد

السؤال الثاني

كم خالقا لك ؟

واحد وهو الله ام الاب والام

فليسوا هم من خلقتني لاني اصلا موجود في ظهر ابي على شكل نطفة اتحدت مع بويضة الأم

هم لم ياتوا بشيء من العدم

ثم تدب فيني الروح وليس لامي وابي في ذلك شأن

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

طيب ما هو دين الشيوعيين

ما هو دين ستالين ولينين وماركس

هل هم نصارى ؟ ام يهود ام مسلمون ؟

هم يصادمون احكام الدين ولا يقيمون له اي وزن

فبماذا تريد ان نسميه ؟؟

adonees يقول...

نواف ياعزيزي
اثبت العلم قطعا انه لاعلاقة بالظهر بالحيوانات المنويه
وماجاء به صلعم في القرآن من الخلق من ظهورهم اثبت العلم فشله وعدم صحته
هل تقرأ قليلا

adonees يقول...

الا تر انك تسال اسئله عبثيه
كارل ماركس وضع نظريات عن الشيوعيه وقد تستغرب اذا قلت لك اني لم اقرأ له ابدا وانما مجرد ما اسمع عن نظرياته اما لينين فثائر على نظام قمعي ديني وصل الى الحكم بسبب الثوره على النظام الامبراطوري الديني
ستالين مجرم دموي قتل كل معارضيه حتى رفاقه لافكرة لدي بماذا يدينون
كما قلت لك
الالحاد سلام
حريه
تقدم علوم الغاء وهم الله والخوف منه وتطوير البشريه بعيدا عن اوهام الدين
اقبل تحياتي

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

دلني على موضوع يدل على ماتقول

هل اثبت العلم قطعا ان الظهر ليس له اي تأثير على عمل الجهاز التناسلي

هذا خطا

فالجهاز التناسلي له طرفيات عصبية تربطه بالعمود الفقري

_____________________________

سواء الشيوعية كانت الحادا ام لا

فليس الاسلام سبب المشاكل وليس السبب الرئيسي في الارهاب

بل امريكا وبسبب سياستها هي التي تشعل التنظيمات ضدها في افغانستان والعراق والبقية تأتي

كذلك اليهود على مدار نصف قرن

adonees يقول...

نواف
رغم ان البحث طويل ارجو ان تستفيد منه

عرض توثيق تاريخي لشيوع هذا المعتقد الخرافي الخاطئ قبل الاسلام (خروج السائل المنوي و ماء المرأة من الظهر و الصدر)
1) تفسير الأيات بالقرينة القرءانية :
الايات معرض الدراسة :
(حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ حَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ) سورة النساء 4:23
و ﴿وَإِذْ أَخَذَ رَبّكَ مِن بَنِيَ آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرّيّتَهُمْ﴾ (سورة الأعراف ، الآية 7)
و (فلينظر الانسان مما خلق ,خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب انه على رجعه لقادر) (سورة الطارق ، الآية 5)
في هذه الايات نرى بوضوح أن القرءان تحدث عن أصل الذرية فقال في الأية الأولى أن أبناءنا من أصلابنا
في الأية الثانية قال ذريتنا (أبناءنا) من ظهورنا
في الأية الثالثة يقول أن الانسان خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب و الترائب
الأيات تعطي معنى واضحا و هو أن الانسان أصله راجع لمنطقة في ظهره تقع ما بين الصلب و الترائب و الأية الثالثة توضح المعنى أكثر و هو أن السائل المنوي "الماء" (و ذهب بعض المفسرين أنه ماء المرأة أيضا) يخرج من ظهر الانسان بين الصلب و الترائب
مفهوم الماء هو السائل المنوي (و أضاف بعض المفسرين ماء المرأة المخاطي) ... فالقرءان و السنة لم يستخدما لفظة "السائل المنوي" أو "السوائل المخاطية" بل استخدما لفظة "الماء" كما سنرى في هذه الأية :
"ثم جعلنا نسله من سلالةٍ من ماء مهين" سورة السجدة ألآية 8
"ألم نخلقكم من ماءٍ مهين" سورة المرسلات، ألآية 20
(وصف المني بانه "مهين" ناتج عن كونه يخرج من مجري البول)
في هذا الحديث نجد نفس الاستخدام :
(( في صحيح مسلم عن عائشة : أن أمرأة قالت لرسول الله (ص) هل تغتسل المرأة اذا احتلمت فأبصرت الماء؟ فقال : نعم، فقالت عائشة : تربت يداك، فقال رسول الله عليه الصلاة والسلام : دعيها وهل يكون الشبه الا من قٍبل ذلك إذا علا ماؤها ماء الرجل – أشبه الولد أخواله، وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه. ))
((....... قال جئت أسألك عن الولد قال ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله قال اليهودي : لقد صدقت وإنك لنبي () ثم انصرف فذهب فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم :‏ ‏لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى ‏ ‏أتاني الله به ()))
المصدر
(اظن ان الجميع قد لاحظ مدى سذاجة التفكير في الاحاديث اعلاه ... و طبعا توضح معنى كلمة "ماء")
ماء الرجل نعرفه جميعا و هو السائل المنوي أما ماء المرأة فهو عبارة عن سوائل مخاطية يفرزها المهبل عند تهيج المرأة قبل بدء الجماع، لتسهيل عملية الايلاج ... و لا علاقة لها بخلق الجنين نهائيا ...
الأن فهمنا المعاني من خلال الأيات و الأحاديث وحدها و لنرى ما تقوله المعاجم بالنسبة لمعنى الصلب و الترائب و هل لها علاقة بالظهر
2) ما تقوله المعاجم اللغوية :
ما معنى الصلب لغويا ?
1.المعجم العربي الميسر :
ج اصلاب : 1 شديد قوي 2 كل مادة يثبت شكلها و حجمها في حالتها العادية و تختلف بذلك عن السائل و الغاز "الحجر الصلب" 3 معدن يتكون من الحديد و الفحم و يستعمل بوجه خاص في صنع الادوات و الاسلحة 4 فقار الظهر من الكاهل الى اسفل الظهر
(ص 292)
2. المنجد في اللغة و الاعلام :
الصلب ج اصلاب و اصلب و صلبة : عظم في الظهر ذو فقار يمتد من الكاهل الى العجب او اسفل الظهر
(ص 431)
3. منجد الطلاب :
(الصلب) : الصلب بمعنى عظم الظهر
الشديد . عظم في الظهر ذو فقار يمتد من الكاهل الى العجب او اسفل الظهر
(ص 410)
و الان ... ما معنى الترائب لغويا ?
1. معجم الأسماء العربية :
ترائب
نوعه : مؤنث
(جمع) تريبة موضع القلادة. وفي حكم التنزيل: يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ [الطارق: 7].
المصدر
2.في الصحاح:
والتربية: واحدة الترائب، وهي عظام الصدر؛ ما بين الترقوة والثندوة . وفى معلقة امرؤ القيس
مهفهفة بيضاء غير مفاضة ترائبها مصقولة كالسجنجل
الترائب: موضع القلادة من صدر المرأة.
{الترائب} ما بين المنكبين والصدر
الترائب: الصدر
3.مختار الصحاح :
التُّرَابُ و التَّوْرَابُ و التَّوْرَبُ و التَّيْرَبُ و التَّيْرَابُ و التَّرْباءُ بفتح التاء و التُّرْبُ و التَّرْبَةُ بضم التاء فيهما كله بمعنى وجمع التراب أَتْرِبةٌ و تِرْبانٌ بكسر التاء و تَرِبَ الشيء أصابه التراب وبابه طرب ومنه ترب الرجل أي افتقر كأنه لصق بالتراب و تَرِبَتْ يَدَاهُ دعاء عليه أي لا أصاب خيرا و تَرَّبَهُ تتريباً فَتَتَرَّبَ أي لطخه بالتراب فتلطخ و أتْرَبَهُ جعل عليه التراب وفي الحديث {أتربوا الكتاب فإنه أنجح للحاجة} وأترب الرجل استغنى كأنه صار له من المال بقدر التراب و المَتْرَبَةُ المسكنة والفاقة ومسكين ذو متربة أي لاصق بالتراب و التِرْبُ بالكسر اللدة وجمعه أتْرابٌ و التَّريبَةُ واحدة التَّرَائب وهي عظام الصدر
المصدر
4.موقع مجمع اللغة العربية :
كلمة البحث هى : ترائب
التَّرائِبِ عظام الصدر. ( خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) 7/ الطارق.
المصدر
5.أحد المعاجم العربية الأخرى في موقع قاموس صخر:
تَرَائِبُ - جمع تَرِيبَة. (تش). : عِظَامُ الصَّدْرِ .
المصدر
الان وضح الامر من خلال كبرى معاجم اللغة العربية :
الصلب = عظم في الظهر يمتد من الكاهل الى اسفل الظهر (العمود الفقري كما فهموه سابقا)
الترائب = عظام في الصدر (القفص الصدري كما فهموه سابقا)
و الان ... ماذا قالت التفاسير ??
3) ما يقوله المفسرون :
سنرى من خلال اقوال المفسرين انهم و ان اختلفوا فلم يتغير المكان شبرا واحدا فقد بقي صدر المراة او بين ثدييها ... و هناك من قال ان الماء يخرج من صلب الرجل و ترائب المراة
المعاني بقيت تصب في نفس المكان و كلها = 0 بلغة العلم كما سترون
(هناك تفسير واحد قال ان الترائب تعني اليدين او الرجلين او العينين و هو طامة اكبر من سابقاتها)
تفسير إبن كثير :
يَعْنِي صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة وَهُوَ صَدْرُهَا
المصدر
تفسير الجلالين:
" يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب " لِلرَّجُلِ " وَالتَّرَائِب " لِلْمَرْأَةِ وَهِيَ عِظَام الصَّدْر
المصدر
تفسير الطبري :
وَقَوْله : { يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب } يَقُول : يَخْرُج مِنْ بَيْن ذَلِكَ , وَمَعْنَى الْكَلَام مِنْهُمَا , كَمَا يُقَال : سَيَخْرُجُ مِنْ بَيْن هَذَيْنِ الشَّيْئَيْنِ خَيْر كَثِير , بِمَعْنَى . يَخْرُج مِنْهُمَا . وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي مَعْنَى التَّرَائِب وَمَوْضِعهَا , فَقَالَ بَعْضهمْ : التَّرَائِب : مَوْضِع الْقِلَادَة مِنْ صَدْر الْمَرْأَة . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ . 28586 - حَدَّثَنِي عَبْد الرَّحْمَن بْن الْأَسْوَد الطُّفَاوِيّ , قَالَ : ثَنَا مُحَمَّد بْن رَبِيعَة , عَنْ سَلَمَة بْن سَابُور , عَنْ عَطِيَّة الْعَوْفِيّ , عَنْ اِبْن عَبَّاس { الصُّلْب وَالتَّرَائِب } قَالَ : التَّرَائِب : مَوْضِع الْقِلَادَة . 28587 -حَدَّثَنِي عَلِيّ , قَالَ : ثَنَا أَبُو صَالِح , قَالَ : ثَنِي مُعَاوِيَة , عَنْ عَلِيّ , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب } يَقُول : مِنْ بَيْن ثَدْي الْمَرْأَة . 28588 - حَدَّثَنِي يَعْقُوب , قَالَ : ثَنَا اِبْن عُلَيَّة , عَنْ أَبِي رَجَاء , قَالَ : سُئِلَ عِكْرِمَة عَنْ التَّرَائِب , فَقَالَ : هَذِهِ , وَوَضَعَ يَده عَلَى صَدْره بَيْن ثَدْيَيْهِ . 28589- حَدَّثَنِي اِبْن الْمُثَنَّى , قَالَ : ثَنِي سَلْم بْن قُتَيْبَة , قَالَ : ثَنِي عَبْد اللَّه بْن النُّعْمَان الْحُدَانِيّ أَنَّهُ سَمِعَ عِكْرِمَة يَقُول : { يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب } قَالَ : صُلْب الرَّجُل , وَتَرَائِب الْمَرْأَة . 28590 -حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثَنَا اِبْن يَمَان , عَنْ شَرِيك , عَنْ عَطَاء , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , قَالَ : التَّرَائِب : الصَّدْر . 28591 - قَالَ : ثَنَا اِبْن يَمَان , عَنْ مِسْعَر , عَنْ الْحَكَم , عَنْ أَبِي عِيَاض , قَالَ : التَّرَائِب : الصَّدْر . 28592- حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد , فِي قَوْله : { يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب } قَالَ : التَّرَائِب : الصَّدْر , وَهَذَا الصُّلْب , وَأَشَارَ إِلَى ظَهْره
المصدر
تفسير القرطبي :
أَيْ الصَّدْر , الْوَاحِدَة : تَرِيبَة وَهِيَ مَوْضِع الْقِلَادَة مِنْ الصَّدْر . قَالَ : مُهَفْهَفَةٍ بَيْضَاءَ غَيْرِ مُفَاضَةٍ تَرَائِبُهَا مَصْقُولَةٌ كَالسَّجَنْجَلِ وَالصُّلْب مِنْ الرَّجُل , وَالتَّرَائِب مِنْ الْمَرْأَة . قَالَ اِبْن عَبَّاس : التَّرَائِب : مَوْضِع الْقِلَادَة . وَعَنْهُ : مَا بَيْن ثَدْيَيْهَا وَقَالَ عِكْرِمَة . وَرُوِيَ عَنْهُ : يَعْنِي تَرَائِب الْمَرْأَة : الْيَدَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ وَالْعَيْنَيْنِ وَبِهِ قَالَ الضَّحَّاك . وَقَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر : هُوَ الْجِيدُ . مُجَاهِد : هُوَ مَا بَيْن الْمَنْكِبَيْنِ وَالصَّدْر عَنْهُ : الصَّدْر . وَعَنْهُ : التَّرَاقِي . وَعَنْ اِبْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس : التَّرَائِب : أَرْبَع أَضْلَاع مِنْ هَذَا الْجَانِب . وَحَكَى الزَّجَّاجُ : أَنَّ التَّرَائِب أَرْبَع أَضْلَاع مِنْ يَمْنَة الصَّدْر , وَأَرْبَع أَضْلَاع مِنْ يَسْرَة الصَّدْر . وَقَالَ مَعْمَر بْن أَبِي حَبِيبَة الْمَدَنِيّ : التَّرَائِب عُصَارَة الْقَلْب وَمِنْهَا يَكُون الْوَلَد . وَالْمَشْهُور مِنْ كَلَام الْعَرَب : أَنَّهَا عِظَام الصَّدْر وَالنَّحْر .
المصدر
تفسير النيسابوي :
ورد في المستدرك للحاكم النيسابوي – كتاب التفسير – باب في تفسير سورة الطارق7 ... حديث رقم [ 3918 ]
(( حدثني أبو علي الحسين بن علي الحافظ أنبأ عبد الله بن محمد البغوي حدثني جدي أحمد بن منيع حدثنا أبو يوسف القاضي حدثنا مطرف بن طريف عن جعفر بن أبي المغيرة عن سعيد بن جبير عن بن عباس رضى الله تعالى عنهما في قوله عز وجل { يخرج من بين الصلب والترائب } قال الصلب هو الصلب والترائب أربعة أضلاع من كل جانب من أسفل الأضلاع)) هذا حديث صحيح الإسناد.
4) ما يقوله "المفسرون الجدد" :
القرءان يحدد مكان خروج الماء الذي هو اصل الانسان (السائل المنوي و سائل مخاط المراة) في فقرات بالظهر و الصدر
لكن المفسرين / الملفقين الجدد حاولوا انقاذ الهالك من تخاريف القرءان بابتداع تقليعات جديدة لاخفاء الحقيقة باي ثمن ... و الفكرة التي تفتقت عنها قريحتهم هي تحويل المعنى الى مكان تكون الخصيتين قبل "انزلاقها" !!!
و هكذا اصبحت الاية لا تتحدث عن خروج الماء من بين الصلب و الترائب (لدى البالغين) بل عن انزلاق الخصيتين و المبيضين من اسفل الظهر (لدى الاجنة في بطون امهاتها) الى مكانهما الحالي عند الرجل و المراة
ولا أظن أن المسلم العاقل يرضى بأن القرآن يتكلم عن ماء الجنين الدافق في بطن أمه ؛ وإنما يتكلم عن ماء الرجل البالغ وماء المرأة البالغة ... لكن لا باس من فضح الاساليب الحربائية "للمجددين" الراغبين في تابيد تخلفنا العلمي ... و عوض الوقوف في وجه قطار العلم الذي سيحول الاديان الى اشلاء حاولوا ركوبه و التسلل اليه
لكن كلتا المحاولتين ستبوؤان بالفشل ... و حبل الكذب قصير كما يقال
لنضع الخرافتين تحت المشرحة ...
5) ما يقوله العلم :
التقييم العلمي للتفاسير القديمة :
الحقيقة العلمية تقول ان المني لا يخرج من الظهر او من بين الصلب والترائب. فعلم الأجنة أي أل "Embryology " كما يُدرّس في كليات الطب الحديثة يقول : أن المني يتكون في جهاز خاص به تحت مثانة البول، يسمى البروستاتة، وكذلك من اكياس صغيرة بجنبي البروستاتة وعلى اتصال بها، تسمى "Seminal Vesicles" أي الاكياس المنوية، والحيوانات المنوية تتكون في الخصيتين، ثم يخرج المني وقت الجماع ليختلط ببويضة المرأة ومنهما يتكون الجنين.
المصدر
و طبعاً ليس للمرأة ماءٌ دافق كالرجل. وليس لها ماء اطلاقاً غير السوائل المخاطية التي يفرزها المهبل عند تهيج المرأة قبل بدء الجماع، لتسهيل عملية الايلاج. وهذه السوائل لا تلعب اي دور في خلق الجنين. وعليه فإن الجنين يُخلق من الماء الدافق الذي يخرج من الرجل.
اقتباس من الويكي العربية :"بالرغم من عدم وجود غدد في المهبل نفسه فهو يحافظ على رطوبته عن طريق ارتشاح خاص من طبقة الغشاء المخاطي بالإضافة لإفرازات عنق الرحم."
الخصيتان لا تتكونان في الظهر.. بل امامه ..فالفاظ مثل "امام" و "خلف" (و حتى "ظهر") ليست دقيقة في تعريف هذه الاماكن .. حيث يتكون الجنين في هذه المرحلة من شكل انبوبي ملتف علي نفسه ..
2) المفاجئة الكبرى ان الخصيتين ليستا هما اصل الحيوانات المنوية .. او بمعني اصح ليستا اصل الخلايا التي ستكون الحيوانات المنوية فيما بعد...
اصل الخلايا التي تكون الحيوانات المنوية هو ( Primordial Germ Cells, PGC ) و هذه الخلايا تتكون في ال (Hindgut ) و هو الجزء الجنيني الذي سيكون الامعاء فيما بعد .. و بعد ظهورها في ذلك المكان تظل به حتي تتحرك الخصيتين او المبايض لتصل الي ال ( Genital ridge ) .. ثم تتحرك الخلايا التي ستكون الحيوانات المنوية فيما بعد (PGC ) عن طريق ما يسمي بال (migration ) حتي تدخل في النسيج المكون للخصية في منطقة ال ( Genital ridge) ...
اي ان الخلايا التي ستكون الحيوانات المنويه او البويضات (الذرية) لا تتواجد في الفقرات.. او منطقة الظهر طوال فترة تكوين الجنين .. بل انها تختلف في المصدر الجنيني تماما عن الخصيتين او المبايض.. ففي حين تتكون الخصيتين و المبايض من ال ( mesoderm) .. نجد ان ال (hindgut ) تنشأ من ال (Endoderm)
و عليه اذا اراد الله ان يشرح اصل الذرية عليه ان يتبع نصيحة الاخ "ماعت" و يقول :
﴿أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أمعائكم ﴾
و ﴿وَإِذْ أَخَذَ رَبّكَ مِن بَنِيَ آدَمَ مِن أمعائهم ذُرّيّتَهُمْ﴾
و هكذا تصبح التلفيقات كلها في الفاشوش
(اكرر ان اي مسلم عاقل لن يقول بأن القرآن يتكلم عن "ماء الجنين الدافق" في بطن أمه ؛ وإنما يتكلم عن ماء الرجل البالغ وماء المرأة البالغة ... فالقرآن استخدم كلمة صُلب في آية لا تسمح بتقديم تفسير يلطّف التعبير، و الآيات تتحدث عن وقت التزاوج ... فهي لا تتحدث عن زمن التطور الجنيني، بل عن خلق الإنسان من ماءٍ منصبّ باندفاع، يخرج من بين صلب الرجل (أي ظهره) وترائبه (أي عظام صدره) او ترائب المرأة (عظام صدرها) ... يعني لا حاجة لهذا الشرح الاضافي الا لفضح ظاهرة تستلب عقول اخوتنا المسلمين)
مصادر هذا المعتقد الخرافي في القرءان :
بقي الان ان نعرف مصدر هذا الاعتقاد ... و هي نقطة و ان كانت "تكميلية" الا انها من الاهمية بمكان لمعرفة الرافد الاسطوري الذي غرف منه القرءان افكاره المتعلقة بتفسير خلق الكون و الحياة و الانسان و تفسير الظواهر الطبيعية
هذا الجزؤ من البحث تركته مفتوحا اختصارا للوقت و الجهد و تفاديا لاطالة الموضوع اكثر ... لذا ساضع بذرة في طريق البحث و الباقي اتمنى ان نشترك فيه جميعا :
اولا :
قرات في كتاب الدكتور وليم كامبل "القرءان و الانجيل في ضوء التاريخ و العلم" ان هذه الفكرة موجودة بالتوراة، فالكلمة العبرية chalats هي نفسها الكلمة العربية "أصلاب".
و اليكم الامثلة :
يقول النبي إشعياء :" تَنَطَّقْنَ عَلَى الأَحْقَاءِ chalats (32:11)" ..
ويقول النبي إرميا :" كُلَّ رَجُلٍ يَدَاهُ عَلَى حَقَوَيْهِ chalats (30:6)" (بمعنى ظَهْر، أو وسط).
وقال (الله) ليعقوب :" مُلُوكٌ سَيَخْرُجُونَ مِنْ صُلْبِكَ chalats " (تكوين 35:11)
ويقول لداود :" ابْنُكَ الخَارِجُ مِنْ صُلْبِكَ chalats هُوَ يَبْنِي البَيْتَ لا ِسْمِي " (1 ملوك 8:19).
وفي العهد الجديد نجد كلمة يونانية تحمل نفس المعنى هي osphus استخدمها الرسول بطرس وهو يقتبس وعد الله للملك داود حلف له بقَسَمٍ أنه من ثمرة صُلبه osphus يقيم المسيح حسب الجسد ليجلس على كرسيه (أعمال 2:30).
ثانيا :
الاعتقاداً أن المرأة تُخرج (سائلها الأصفر الرقيق) من ترائبها كان اعتقادا سائدا زمن الرسول محمد و هذا بحث اورده الاخ "مستخدم العقل" (احييه بهذه المناسبة) و هو مقال تم نشره من قبل في إحدى المجلات العلمية American Journal of Philology
Vol. 43, No. 1 (1922), pp62‑70
هناك قولة مشهورة للعرب قبل ظهور الاسلام ... كان يقال : هذا ابني من ظهري
لا املك حاليا مصدرا فقد قرات هذه المعلومة في كتاب لا اذكر اسمه و بقيت العبارة عالقة في ذاكرتي و اي متعمق في اللغة العربية و تاريخها سيعرف ذلك (كل من يملك مصدرا فليفدنا به)
خلاصة:
من حيث بدات سانتهي : القرءان ابن بيئته ...
و افكاره العلمية خاطئة و بدائية لا تتجاوز معارف عصره زمنيا وجغرافيا ...
اما محاولات الباسه معاني لا يعرفها فهي لا تختلف عن قصة السرير اليوناني الاسطوري لاحد الالهة حيث يتم وضع الانسان في السرير ... فان كان اطول منه قطع جزؤ من رجليه ... و ان كان اقصر تم تمديده كالمطاط ... المهم ان يتساوى طوله مع طول السرير في النهاية ... حتى و ان نتج عن ذلك انسان مشوه بطول غير طوله الطبيعي


كنت اتمنى ان لايكون محجوبا في السعوديه موقع اللادينين العرب فمنه نقلت الموضوع وهناك الكثير من الردود على القرآن وتفنيد كل تخبيصاته
تحياتي لك

silhouette يقول...

أدونيس

تحية ومحبة

أتابع مدونتك دائماً حتى لو لم اعلق أكتفي بمتابعة الحوارات



نواف يقول:


فالجهاز التناسلي له طرفيات عصبية تربطه بالعمود الفقري


هل تعلم يا نواف أن جميع النهايات العصبية التي تزود جميع اعضاء وأجهزة الجسم تنشأ من العمود الفقري المرتبط بالدماغ؟؟ لماذا يكون الجهاز التناسلي مختلفاً أو إعجازاً؟؟

نواف
أصل الإنسان هو البويضة والتي تأتي من الأم

ليس الاصل هو الاب أو ظهره او بطنه

رأينا كل شيء تحت المجهر ولايستطيع المسلمين خداعنا بعد الآن

تمكن العلم من تلقيح البويضة ودفعها للأنقسام بدون حيوان منوي

أين أنت من آخر الإكتشافات؟؟

الاصل هي البويضة

وهي لا تأتي من صدر المرأة (الترائب)


لاتكرر أخطاء غبية خصوصاص عند ناس مثلنا تقرأ

لاتكرر الغباء أرجووووك

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

الجهاز التناسلي له طرفيات عصبية في العمود الفقري

ماذا لو قطعنا هذه الاعصاب هل ستتمكن الخصيتين من انتاج المني ؟؟

طبعا لا

اذا فالاصل هو الظهر

واسألي احد الشبان المدمنين على عادة الاستمناء لماذا يحس بألم في ظهره عندما يكثر من هذه العاده

_______________________________

اذا كانت الام هي الاصل فلماذا لا ينسب الابن الى امه دون ابيه

هل نحن مخطؤون وكل البشرية اخطأت منذ ان قيل فلان ابن فلان

وهل الرجل يكون مخطئ اذا قال ابني من صلبي

الذكر يستطيع ان تلقح منه عدة اناث في يوم واحد

لكن لا تستطيع ان تلقح المراة من عدة رجال في وقت واحد

ولهذا فالرجل يستحق ان يلحق اسم ابنه به دون امه

silhouette يقول...

فقير اليك

انت حكمت على عقلك بالتحجر

انت مسكين

adonees يقول...

silhouette
اهلا بك ايتها الرائعه

ياعزيزتي
اعرف تماما ان النقاش مع نواف بيزنطي لذلك لااهتم بنقاشاته


نواف لو قطعنا الاعصاب بالامكان استخراج الحيوانات المنويه طبيا واجراء عملية التلقيح ولاتسأل اسئله غبيه وكيف يحصل ذلك ابحث على الغوغل وستجد

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

الرجل يحمل xy الانثى تحمل xx

اذا الرجل هو الاصل فنطفته هي التي تمتلك y للذكورة بينما المراة لا تحمله

((إذا علا ماؤها ماء الرجل – أشبه الولد أخواله، وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه. ))


هذا الحديث
قيل فيه لفظ علا

قد يكون معناها كثر او غلب او سبق

والله اعلم

المهم ان له تأثير

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

يا ادونيس اسعفني برابط
يؤيد كلامك

واريد ان ابحث

adonees يقول...

ولك اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
بدي العن رب المدونه وسكرها

ولك اي ماء مرأه واي ماء رجل ياغبييييييييييييييييييييييييييييييي
البحث اللي نقللتلك ياه وضليت نص ساعه عم انقلو ويتقلي ماء وبطيخ
نواف
لاول مره بتخليني عصب فعلا ولك اقرا البحث اللي كتبتللك ياه ياولد العمى

adonees يقول...

نواف ياحبيبي

تم الالتفاف على عملية الخلق التقليديه بطريقتين تم كشفهما
الطريقه الاولى تلقيح بويضة بقره بجين وراثي ونجحت العمليه وتم الاستغناء بالكامل عن الحيوانات المنويه وتم خلق حياة في المختبرات وتناقلت وكالات الانباء هذا الخبر ولكنه اصطدم بمعارضة رجال الدين في الغرب
الخبر الآخر تم تلقيح خليه بجين وراثي وتم خلق حياة استمرت سبعة ايام
وهناك الكثير من التجارب السريه التي لايكشف النقاب عنها تتم في المختبرات يتم تسريب القليل منها خوفا من معارضة رجال الدين
نعيش في الغرب ونقرأ عن المكتشفات فورا
نواف ياصديقي
تم الالتفاف على الذكر والانثى
هل وضحت لك الامر

adonees يقول...

يعني بالمشرمحي
وعلى المكشوف
عاده سريه ووجع ضهر
ههههههههههههههههههههههههههه
كلو حكي فاضي
خليه وحده من رجل او انثى كافيه لتلقيح بويضه وخلق طفل
طفل
طفل
طفل
مو حمار

نادر الحر يقول...

مرحبا :صديقي أودينيس
********************
مقال رائع

الاسلام = الدمار
الاسلام = الارهاب
الاسلام = سفك الدماء
الاسلام = الموت
فعلا أينما حل الاسلام حل الدمار

- لقد سمعت تصريحات أبن الشيخ حسن يوسف وهو من حركة حماس
هذا الابن هرب الي امريكا وأعتنق المسيحية.. وفضح في تصريحاته : ماتقوم به حماس في قطاع غزة : من سرقة ورشوة وقتل وتعذيب وسرقة الاموال العامة


تحياتي لك صديقي

adonees يقول...

نادر
شكرا لك ياعزيزي
نادر كذب ماتدعيه حماس عن نقص في الخدمات والكهرباء
هناك من داخل غزه من يؤكد انها لعبه يلعبها قادة حماس فقط لاستمرار بقائهم
انهم عفن المنطقه
لعبة بيد سوريا وايران والمشكله ان الشعب البسيط هو من يعاني
اللعنه على انظمتنا العربيه القذره

تحياتي نادر

DIDON يقول...

كنت ساترك المدونة وامتنع عن التعليق لانني وجدت آثار فقيراليك الذي اسميه انا "لخضر الصغير" ولكنني عدلت عن ذلك لانه ليس الجاهل بجهله هو من سيجعلنا نفقد معنى الايمان الحقيقي بانسانيتنا وبعقولنا وببصيرتنا وبكرامتنا التي هي عصية ان تركع لاي كان في هذا الوجود الواقعي والمتوهم
واقول لفقير العقل والاحساس : لا تتعب نفسك مع العقلانيين فمن خرج من الاسلام ومن الدين عامة لن ولن ولن ولن ولن ولن ولن ولن ولن ولن ولن يعود اليه أبداااااااااااااا أبداااااااااااا

rawndy يقول...

يا خسارة تعبك يا أدونيس

يا ضياع وقتك

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

تلقيح بويضة البقرة

بجين وراثي من ثور

اثبتت هذه التجارب فشلها

لان الجنين غالبا ما يكون مشوها مريضا تعصف به قلة المناعة

كما ان تناول لحم هذا الجنين قد يسبب العقم

ولا طريقة افضل من العلاقة التي فطر الله الكائنات عليها

adonees يقول...

mra ghabia
كل الشكر لك ياعزيزتي للنور الرائع الذي تركته في المدونه بمرورك
عادة لااحب مناقشة نواف فقير اليه لانه يستفزني باسئلته الغبيه ولكن احد اصدقائي كان متابعا الحوار بالامس شعر بمتعه عندما نرفزت وطلب مني ان اتحمل نواف فهو مجرد شاب صغير مغسول العقل لذا اضطررت لمجاراته
اما ردوده واسئلته الغبيه فهو يكررها كما هي
لدينا مثل يقول
فالج لاتعالج ... اي شلل كامل غير قابل للعلاج
تحياتي لك وشكرا للمرور الرائع

راوندي الحبيب

عدنان طلب مني الاستمرار بمناقشته وعدنان صديق عزيز لم ارغب برفض رغبته
ولكن لافائده كما ترى

نواف ياحبيبي حبك برص

التلقيح تم بجين وراثي من بقره اخرى
ولم تفشل التجارب
وهناك الكثير من التجارب التي حصلت ولم تكشف
ولك استنى
اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
مين قاللك انو اكل لحم حيوانات التجارب بيسبب العقم
ولك عم تتهبل علي مين قاللك انو صار حيوان كامل وجربوا اكلوه وانصابوا بالعقم
بتعرف تدريبات الكلب سازيدها ليعضك من طيزك ولا مساومه حول هذا الامر ولو تدخل الراوندي
لاعاد تسال اسئله غبيه
نزعت صباحي

غير معرف يقول...

طيب لماذا لا يحاولون استنساخ الانسان

اذا كانوا خائفين من علماء الدين

فبامكانهم التستر بسرية تامة

ام انهم مازلوا يخافون فشل التجربة

والتشوهات المروعة التي تحصل

adonees يقول...

نواف
ياحبيبي حبك ابو بريص

تمت تجارب كثيره وبسريه تامه
وكتبتللك هالشي
ولاشيء يقف امام العلم والعقل البشري
ولايوجد تشوهات ولامن يحزنون
منيح هالحكي

يعني ماعاد يهم العلماء لو رشقت ضهرك على كل الحيطان
صار بامكانهن خلق حياة بشريه بالمختبرات
ممكن ماتكرر اسئلتك
لاتنزع صباحي عم اشرب القهوه ومبسوط عالصبح

غير معرف يقول...

العنف الديني الاسلامي المسيحي

http://www.alarabiya.net/articles/2008/11/30/61079.html

Bediüzzaman Saeid Alnursi يقول...

كل ما اعرفه

247 تجربة حمل .أقل من 1%من الحيوانات المستنسخة عاشت فترة الحمل. لكن معظمها تعرض لشذوذ في وظائف الكبد ومشاكل في القلب والأوعية الدموية وقلة نمو الرئة ومرض السكر وعوز في جهاز المناعة وعيوب جينية خفية . فكثير من الأبقار التي إستنسخت كانت تعانب من عيوب خلقية بالرأس ولم تعش طويلا حسب متوسط العمر لمثيلها من الأبقار الطبيعية

rawndy يقول...

أودنيس

أهل الإسلام يأخذون العلوم والمكتشفات من شيوخهم ومن جرائدهم الوطنية ومن مجلاتهم الدينية التي يسمونها (علمية)!!!

فهل يريد منا الشخص المسلم أن نحجز له تذكره للندن ونأخذه لمختبر ممنوع دخوله حتى على رئيس وزراء بريطانيا ؟؟؟ هذا اللي ناقصنا

آلاف التجارب حتى عل البشر لا يعلن عنها لأنها تسبب المشاكل وتأخر العلم والأمثلة معروفة للمطلع ولا أريد الخوض بهذا لأننا لا نقف عقبة ضد العلم وكل من يفعل فهو خبيث ومجرم

قد يدعي بعض المسلمين أن مصدرهم كذا وكذا لكن بعد تحريف المضمون والمصيبة الأدهى أنهم يقرأون وهم مقتنعون بجنة ونار وحساب وحوريات ولبن سماوي فما فائدة القراءة التي توصيهم بها يا صديقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أدونيس : درب الكلب جيداً على عض الطيز 00اجعل أسنانة كالمنشار اجعله جاهزاً 000 الجهوزية مع أخذ نفس عميق

adonees يقول...

راوندي الحبيب

فعلا لافائده
مثلما قلت انت
مخ مغسول

على كل زدت التدريبات واضفت لها عض الخصيه اليمنى
مشان ما اتركو بلا خصيتين
تحياتي لك

غير معرف يقول...

هذه مدونة رائعه
سطيفان

http://s6efan.blogspot.com

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

الى كل مسلم و مسلمة،،،،اذا كُنْتُمْ تدافعون بالحق عن دينكم و قرآنكم ،،،قولوا لنا ماذا فعل لكم المسيحيون في الشرق الأوسط،،،في العراق و سوريا و مصر و لبنان و حتى في نيجيريا و في الجزائر و في الفليبين و كل دول العالم عربية او آسيوية او أفريقية او حتى دولاً اجنبية كانت ،،،،انتم تقتلون الناس الابرياء و تذبحونهم ،،،تهتكوووون اعراض النساء و الفتيات ،،،تبيعونهم في يوق العبيد،،،اي سوق للعبيد و نحن في القرن الواحد و العشرين،،،،،تهجروووووونهم ،،تشششششردونهم،،،،تصادررررررون أملاكـــهـــم و امــوالـــههههههههم،،تفجرووووون كنــائسسسسسهم و أدددددددديرررررتهم،،،،تحررررقون كتبهههههههم و اناجيييييلهم ،،،،تدمرررروووون تارررريخهههم و تررررراثهم و حضارررررراتهممم،،،، ثـــم تأتوووون و تقوووولووون ،،قـــام الصليبيووووون بكذذذذذذا حروووووب،،،،،قـــام الصليبيوووون بفضائــع ،،قــــام ،،،،قــــام ،،،فعلوا كذا،،،قتلوووك كذا،،،و اليهوووووود. ما ددددددخل المسيحيين بأعمال اليهوووود في فلسسسسسطين،،،،المسسسسسسسيحيين في الششششرق الأوسط اناسسسسس مسسسسالمون ،،محبوبون للغيــرر و الخيرررررررررر ،،،يحتررررمون المسسسسلم و البووووذي وو الهندوسسسسي و كل ذي ددددين خلقــــه اللــــه،،،،الى متى تبقى عقوووولكم و قلوووووبكــم مليئــــــة لـــهـــذه الـــرررررررجــة بـــالحقـــد و الكرررررررراهيــة و اسسسلاميـة الذذذذم والشششتم و السسسسب و القَــدِحْ ،،،،،لــو كــانــــت قلوبكم مملوووووءة بالمحبـــة و الانسسسسانية لمــا ووووصل القتل و الذبح و الموت على ايدي الجماعات الاسسسسلامية الارهابية فــوق ما يتصوووووره العقل البشششششررري،،،،واذا كانت امريكا و الصهيوووونية تحاررررربكم ،،،حاررررربوهم ،،،،قاتلوووووهم،،،دافعووووووا عن ارررررراضيكم و اعرررراضكم ،،،ضدددد كل من يحاوووول الاسسسساءك اليكم و النيل من كرامتكم و بلدانكمممم،لا علاقة لنا نحن المسسسسيحيين بموووووواضيعك امريكا و اسسسسرائيل و كل دولة تقف ضددددكم،،،نحن لا حول لنا و لاقوة الا قوة المحبة و الرحمة و الانسانية،،،،واذا اردتم الدفاع عن انفسسسسكم ،،،هل بكون بقتل ابناء بلددددهم ،،،بتهجيررررهم بتششششررررريدهم،،،بذبحهم و هتك شرف بناتهم و نسسساءهم وتيتيييم اطفالهم،،،ما هكذا تكون رحمة الانسسسسان تجاه اخييييه الانسسسسان من اي ددددين كان و من اي مذذذذهب و طائفة،،،،حاررررربوهم اسسسرائيل ،،،حارررربوا امررررريكا،،،نحن ماذا فعلنا بكم حتى نرى القتل و الذبح و الاششششريد و التفجيررررات من بيوتنا و مدددددننا،،،،،لعن الله كل كذاب و آفــاّقً حقيرررررررررررر،،،اصحووووا يا مسسسسلمين اصححووووا لان البششششرية و العالم قددد انقلبببببت ضدددددكم من وراء افعااااال داعشششش و النصرررر و اخوانكم النسسسلمين الارهابيين و بوكو حرام و ابو سسسوالف و ابو نعال و ابو جزمة والكل مجرم ارهابي حقيررررر

Unknown يقول...

الاسلام دين الدمار الشامل.
الاسلام دين حرب وقتل وتدمير.
الاسلام يأمر بإلغاء حق الأخر.